الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

انا بن الجوعبقلم الشاعر / علي. آل. خزام.

انا بن الجوع
والخبز المدور
توزعه كلمات
جوفاء لا تغني
ولا تشبع……… 
يتركن كرسي 
صعودا…… 
يتلوا آيات
ويدعونا الى
الصبر الجميل
من فوق المنابر………. 
لا تقولوا جعنا…….. 
فالخبز
لدينا كلمات
وبطون خاويه
تصدر اصوات
الانين….. مقرقعة………. 
وفلاحنا لا يزرع
ويدعي بولتيا….. 
اخو جيفارا………. 
واعظم ثائر……….. 
رافع المنجل والمطرقة
راية حمراء
والفكر خائر………. 
يخطب فينا
من اعلى السطوح…….. 
هو العبد المؤمن…… 
والجائع كافر…….. 
اصبر ثم اصبر،ثم اصبر 
ومللت حتى مل الصبر
وعلى الباغي تدور
رحى طحن الدقيق
كم؟ رسمنا لها دوائر…. 
انا جائع وفقير
وسلطاني غني وماكر………. 
يتغنى ويرقص
ليلا……… 
ويملأ نهار
حكم في الدفاتر…….. 
ملئت حقيبة 👝 اطفالي
بكل اشكال الاساور………. 
وشعارات المعارك……… 
وسوف القى تابوتي…….. 
يلقى من اعلى الجسور
او القناطر... 
انا ظافر….. 
انا ظافر…. 
………………………. 
علي. آل. خزام. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...