السبت، 18 ديسمبر 2021

يستيقظ الناس ولم تشرق الشمس بقلم الشاعر الراقي /خالد فريطاس

 يستيقظ الناس ولم تشرق الشمس

وأنا أزال وحيدا في ثلث الليل
أصنع جنازة لمن سقطوا
في الأخدود وأتوهم شمسا
وأجر خيوطها ناثرا حروفي
ربما أطنبت وفهمني الجميع
هنا يتصبر من لا صباح لهم
ويحجزهم المكان المخملي عنوة
ولا نجمة هنا أينعت
ولا رذاذة تحمل جلاء الشتاء للربيع
يستيقظ الناس وأنا بعيد من هنا
متمسح بحوافر الظلام الشديدة البأس
ساكن فوق سكون
بليد في طريقة تحرير شهقة تتدلى من على البكاء
ولا طاقة لي بهذا الحشو المتواتر في الصقيع
يستيقظ الناس على هتاف المطر الأسود
وأنا قرب نافذتي تحت وسادتي
لا أمل لدي في فعل ورد فعل
لا تهزني غير رمزية خفيفة الظل
اشتريتها مذ كنت ساذجا من ظلال الصدى
ينفضني غباري قليلا لننتمي وبعضنا لهذا الغبار من القطيع
أستفسر في زفيري عن ضياعي بين الكلمات العابره
فلن أجد جوابا ساخنا لإفطار فضولي
فأنا ذاك الطيف الذي خلق ضائعا
ولا يجد حرجا كلما استطاع السبيل إليه أن يضيع
الدكتور خالد فريطاس الجزائر
أعجبني
تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...