الاثنين، 20 ديسمبر 2021

هالو بابانويل بقلم الشاعر / علي غالب الترهوني

 هالو بابانويل

_____________
أحببناك مثل كل أطفال العالم .أحببنا هداياك وقطع الحلوى التى ترمي بها إلينا وابتساماتك البيضاء مثل الفروة التى تحيط بجسدك المثقل بالأحاسيس ..صدقناك وأنت تحضن أطفال فيتنام .وأطفال أفريقيا الجوعى ..قبل بداية العام ننتظر أمام شاشات التلفاز متى تخرج علينا وتطلق ألعابك النارية في السماء ..كنت في أحلامنا دائما. المسيح يحبنا جميعا وأنت جعلتنا نحبه أكثر. .نحن جميعا اطفال العالم نعتقد أنك ترتدي السترة الحمراء المغطاة بالفرو القطبي .هي نفسها السترة التي كان يرتديها يوحنا المعمدان ..يالك من رجل نبيل ..كم تحمل من الود والحنين لأطفال العالم الثالث ونحن جزء منهم .منذ أن خرجت علينا أول مرة صرنا نقلدك في كل شيء. .حين كنت تذرع الأزقة الفقيرة وأنت تبحث عنا .لم نصدق أنفسنا أبدا وأنت توزع علينا الهدايا والالعاب النارية ..لقد اعطيتنا كل شيء شكرا لك ..أعطيتنا البنادق الصوتية .والدبابات والصواريخ التي كنا نقفز في الهواء ونحن نطلق العنان لها وهي ترسم دربنا في السماء بألوان زاهية. .لقد وصلتنا جميعا في سوريا والعراق وليبيا واليمن غير السعيد وصلتنا هداياك من بعيد .ألعابك وهداياك تحولت فجأة إلى أجسام حقيقية .نحن فقط اطفال العالم الثالث من صدمتنا الحقيقة .كنا نيام نستمتع بأحلامنا الوردية حين قصفتنا طائرات الشبح وقرر أبناؤك في حلف الناتو تدمير منازلنا .وتحطيم ألعابنا لماذا .ألسنا جديدين بالبقاء مثلكم ومثل أطفالكم.؟
أنت وأبناء جلدتك مجرد خدعة كبيرة .بدأت بنا وإنتهت بشهداء على إمتداد أوطاننا. .الحلوى المكشوفة التى كنت تقدمها لنا في عيد الفصح المجيد وكل عيد .علمنا الآن أنها فيروسات قاتلة ..هل كنتم تذكرون الله حين تسقط قنابلكم على بيوتنا .لأننا لم ننتهي كما ترى ..ها أنا أقول ونحن على أعتاب العام الجديد ..انتظروا ثورات الشعوب هذه المرة سيزحف عليكم الأطفال والنساء .كل ذلك من أجل البقاء ...على روح العذراء والمسيح الف سلام .أمين. .
_________________
على غالب الترهوني
بقلمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...