الجمعة، 27 ديسمبر 2019

من إبداعات الشاعرة الرائعة / عبير جلال

كرامتي تاج على رأسي
أنا أنسان حر ولدت حر
لا أملك غير قلمي وكلماتي
لا أملك من متاع الدنيا 
غبر كرامتي،
أدافع عن كرامته بلادي
بقلمي هو رمحي،
ظلمت من بعض البشر
أهانوا كرامتي ولكن أبدا
لن تخفض هامتي،
سأظل مرفوع الهامه
حتي لو قتلوني أو صلبوني
لن أنحني إلا لمن خلقني
أنا أنسان لي كرامه تاج على رأسى
قلمي يكتب كلمات تضيء سماء بلادي
ستظل مصابيح تضوي رغم مرور الزمان
فأنا بقلمي أبني عقول أبناء بلادي
أكتب وأسجل
كل مايجول في صدري
أمسكت قلمي أكتب به كلماتي
دافعت بها عن كرامتي وكرامه بلادي
فسلاحي قلمي
أشهره في وجه أعدائي
كرامتي سهام
أصيب بها صدر من يريد قتلي
قتلوني وذبحوني و6باحو دمائي
ظنوا أنهم كمموا فاهي
بقتلي وتمزيق جسدي أشلاء
تبا لك عميل خائن،
ظنن منهم أني معارض لبلادي
أباحوا عرضي وسيلوا دمائي
ظنن أنهم قتلوني وقتلوا كلماتي
ولكن أبدا لن أموت ولن تمت كلماتي
بئسا لك فقد حملت العار بقتلي
مت نعم تقطعت أوصالي نعم
تهشمت عظامي نعم
تلطخت يد قاتلي بدمائي
ولكن أبدا لن يموت قلمي
ولن تموت كلماتي
أنا إنسان حر ولدت حر
عشت مرفوع الهامه،
قتلت غدر لتسكت أنفاسي
ولتموت كلماتي،
ولكن أبدا لن أموت
قتلت غيله
ولكني مت حر مرفوع الهامه
ستظل كلماتي
تدق عنق كل
ظالم فاسد
فأنا وطني
أكبر مني ومنك أيها الفاسد
بئسا لك ياقاتلي،
قتلتني اليوم وأبحت دمائي
أما أنا فسأقتلك ألف مره
كل يوما كل لحظه
برنين كلمات
بقلم.عبير جلال
٢٧/١٢/١٩

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...