الاثنين، 18 يناير 2021

هدية عيد الحب بقلم الشاعرة الرائعة / سهيلة مسة

هدية عيد الحب
سنين مرت
وكل عيد لي موعد
مع أطلال قصة حب .
أمام المرآة أضع زينتي
وألبس فستاني الوردي
بين أشيائي ...
تلَمَّسَت يدي علبة هدية
بها قارورة عطر فارغة
ما زالت تستكين الوجدان
أجلس بجانب مدفأتي ... مع فنجاني
أحكي له أجمل ما عاشه قلبي ...
تداعب أناملي هدية حبيبي
أهداها لي في يوم مثل هذا اليوم
يوم عيد الحب
من أيام العشق المطوية
القابعة في ركن من أركان الذكريات
أُقبِرَتْ في صمت ووجوم
وخُتِمَت الحكاية بقارورة عطر الياسمين
مع رسالة من روائع النثر والقصيد .
كانت أول هدية
وآخر هدية
أقرأ بدايتها ... وأردد تكملتها
نُقِشَت حروفها في ذاكرتي :
" زهرتي النادرة ،
عطرك في الأنفاس دائم
وفيه نفسي تاهت ...
أشتاق لك ... وأشتاق لتلك النظرات
الياسمين يستقطر عطره منك
فاح ... فعبر كل القارات
خطواتي تهتدي بعطرك
في الأزقة ... على الأرصفة ... في الشوارع ...
في كل الطرقات
حتى بِتُّ أهيم في الفراغ بدون رجوع .
بعد عطرك اختفت كل العطور
غاب عبير الورود والزهور
تسمَّر القمر محتشما وسط السماء
وتوقفت النجوم عن اللمعان
حين تَرَبّعْتِ عرش الحضور
وطال البحث قبْلكِ في الليل الطويل
لا نور ... لا عنوان ...لا وطن
عبيرك وحده خلق لي كل الأوطان
وسلب مني كل مواطن حريتي
عشقتك ... وعشقت نفسي معك ... أسْري معك ...
الجدران معك ... عبوديتي معك ... عشقتك .
أحببت الياسمين لأجلك
يذكرني بامرأة
هي لي الحياة ... هي الوجود ...هي أنتِ ِِ.
أعلن حبي لك وأكرر اعترافي .
يا امرأة لو تعرفين أني من ظلال رموشك
أحتمي من الحر وأستظل .
يا امرأة لو تدرين أني في رسمة ثغرك
أتوه ... ولسمفونيات الحب أرتجل .
يا امرأة لو تعلمين أني في لون عينيك
أغرق كل يوم وإلى عالم آخر أرتحل .
يا امرأة لو تدركين أني مت في هواك منذ زمن
ومن غيرك ... للحياة روحي تعتزل .
يا امرأة من طلتك تستحيي كل بدائع الشعر ...
وكلمات الغزل للقلم لا تمْتَثِل .
فاقبلي هديتي ... وتجملي بكلماتي ...
وكل عيد وأنتِ لي كل الياسمين
وأنتِ لي كل الحب " .
تختفي قهوتي من فنجاني
أغلق علبة هديتي ... وينتهي موعدي
إلى موعد قادم من مواعيدي
إلى يوم عيد الحب .
🌼🌼🌼
بقلمي سهيلة مسة/المغرب.18/01/2021 .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
أعجبني
تعليق

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...