الثلاثاء، 19 يناير 2021

((( أ لا إن الحرف ضيف)))بقلم الشاعر الراقي / داود بوحوش

((( أ لا إن الحرف ضيف)))
سألني أحدهم
و كأن الشعر أنا صانعه
ألا بربك
ما الحرف
ما القافية
كيف لك أن تطوعه ؟
حاولت مرارا
و جففت منابعه
فعن لي
و شوهت مطالعه
أجبني بربك
ما سر اتقانك بدائعه؟
أجبته
وأنا المشدوه
كيف أصارحه
كيف لي
أن أفلح فأقنعه
فقلت له
الحرف
لست أنا صانعه
ألا إنه
هبة من الله صرف
هو الطارق
و لست أنا
من بابه يطرق
أ أب أبيك أنت
أم أن أباك ابنك؟
أو ...
أجبني بربك
هب أن طارقا
نزل عليك ضيفا
أ الضيف اختارك
أم أنك أنت
من اخترت الضيف؟
ألا إن الحرف ضيف
كالصيف
يهل ركبه برهة
و يشد الرحال
لا نعلم متى و كيف.
ابن الخضراء
الاستاذ داود بوحوش
الجمهورية التونسية


أعجبني
تعليق

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...