السبت، 22 فبراير 2020

#كــــم طــــاف بـــــهِ الحنيــــنُ وغــــــــردا بقلم الشاعر / محمود أبو هلال

#كــــم طــــاف بـــــهِ الحنيــــنُ وغــــــــردا
وفــــي معبـد هــواهُ صار قلبـــي مُعمـــــدا
يتلـــو فـــي محـــراب هـــواك َصلــــواتـــهِ
والنبــــض والعيــــن لــــه شــاهـــــــدا
وفي حنايا الروح لك نبض في قلبي مُتفردا
وفي رحاب قلبي سجنتُك سجناً مؤبــــدا
وجعلتُ لكَ قلبي وعيني سكناً ومعبــــدا
وجعلــتُ لــك في اللب عِشـــق خاص
لـن يكــونَ لغيــرك وعنـــك لـــن يُحيـــــدا
وفي قلبي لكَ عِشق يأسُر وأنا فيهِ مُقيـــــدا
سكن هواك قلبي. وسكــن النبـــض
قبل أن تكونَ الخليقة وسيبقى سرمــــدا
ما مال ابداً عنك يوم حُبي ولا فؤادُي ولا تمردا
لكَ القوافي تُنظم وقوانين العِشق فيكَ مسندا
كيف لي أن أُشفي من نيران عِشقك؟؟؟
وانت كماء البحر كُلما شربتُ غرامك زادا
كتبتك حرف بإخفاء واعاصير الشوق فضحت مخبأها
زارني طيفكَ مساء والقلبُ يسألُ ما أخرهُ وعتابهُ بددا
وفيك يتسابقُ الشوق والحنين والاقلام للقاء الاوراق مبتهجا
تلمعُ السطور لحروف اسمك نوراًمُتوهجا
القلــــب مسكنــــك ومـــــأواك
يناجيكم كلما طاف بهِ الحنين وغــــــردا
لي في وصالك شوق وحنين لا أذاقني الله عنك بعدا
أنا المتيمُ في هواك وإذا ماغاب طيفك
رُميتُ في طريق اليأس مشردا
حمّلت الطائر المحزون آهاتي وأحزاني.
فعاد لأشواقي وحُبي مُـــــرددا
الشوق موصول بك مالاح طير في السما وغـــردا
وفي حنايا قلبي لك حُب عن الجميع مُتفـــردا
سالتُ الله أن يهُبَ عليك رياح حُبي وتهواني انا
فتصير تشدو غياب ليلي وليلي بالحنين مُغـــردا
هبت رياح حُبك وأطربت قلبي بنشيد الحُب مُخلـــدا
وكــان حُكــم الحُــب علــى قلبــي
فـــي هـــواك بالسجـــن مـــؤبـــــدا
فصار قلبي في هواك عامدا مُتعمدا
ف#كــــم_طــــاف_بـــــهِ_الحنيــــنُ_وغــــــــردا
وبعد كل هذا الحُب خاطبت الجميع عني
........................#وقلت.....................
لــــن أكــــون أسيرتــــك ولـــن أخضـــع لقيــــدك أنا
ولـــن ارضــخ لجبروتـك سأفــكُ سلاســل حُبنــا
وأكونُ حُرة. من أنتَ حتى أكون أسيرتكَ بالهوى
لا إكــــــراه فــي الحُـــــب فلســت حبيبتـــك أنا
أخــرُج مــن حياتــي فــلا مكــان لــك إنتهــى حبنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...