الأحد، 30 سبتمبر 2018

هل تندمل جراحي ؟ بقلم الشاعر / أجدات حدو

هل تندمل جراحي ؟
...................................................................
أغمضت عيني وفتحت ذراعي فجأة للسماء
تراءت لي النجوم رغم أن الليلة كانت كأداء
قررت أن أعيد غصن ياسمين إلى أحضاني 
رغم أنني لم أنل ما كنت أحلم به من الأماني
ابتسامة جميلة لا تريد أن ترحل عن ثغري
ربما تسجل ما ارتسم لعيني من صور أفكاري
كنت أود أن أحكي لك كل أخباري وتفاصيلي
لكن تبعثرت اوراقي وتناثرت أقوالي وأوصالي
عشت الكثير من المحن والمشاق والمفاجآت
حياتي لم تكن تكتشفه سوى المرآة والحكايات
مررت بأقسى اللحظات وتعثرت أحيانا الخطوات
لكن رغم المعاناة كانت نثائري تحقق النجاحات
كان لحبي أجمل البدايات كان يستحق التضحيات
تتسارع خطواتي حين أراك في كل الاتجاهات
تعلمين أنني لا أكتب من أجل أن أحظى بالإعحاب
ارسم كلماتي لأزيل عن كاهلي نوعا من العذاب
حقا أحتاج لمن يساعدني ويدعم طموحاتي
اود أن أسجل أحلامي وحكاياتي وذكرياتي
حاولت أن أقنع نفسي فلم اقو رغم كثرة ثرثرتي
ما زالت حروفي تسجل مختلف أحداثي ونبصاتي
أكابر الزمان وأثابر جاهدا وأحاول تحقيق الأحلام
لكن إلهامي يسبق الأحداث ويستفز عنوة الأوهام
أرسم أحلامي وابتهالاتي باختيار أفضل الألوان
لأنسى النيران المشتعلة في كياني وكل الأحزان
اشتدت عواصف همومي وأشجاني فتغيرت أحوالي
كم اختزنت عيني من الدموع واستفحلت أهوالي
امتلأت روحي بالجلال وظل قلبي متسعا كالرصيف
تخاطبني روحي وتقول: انظر إلى الزوايا أيها الحصيف
ساحت كلمات الحنين واشتدت الأزمة فذابت معادني
غبت كثيرا متجولا بين البلدان فحننت لمدينة موطني
هل يقدر أن يفلح الإنسان بعد أن تتنكر له أصوله ؟
لا يمكن أن يزهر الغصن بعد أن يجتث من جذوره
كنت أشعر أنني أكثر جمالا وانشراحا أثناء غيابي
لكن كيف سيكون موقفي وما هو شعوري بعد إيابي
أستطيع بكل جرأة أن أفرح وأعيد ترتيب ملامحي
لكن ما لا أعتقده هو زوال أحزاني واندمال جراحي
.........................................................................
حدو اجداث / المغرب
Ajadat Ha
30/09/2018
19:19


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...