الأحد، 18 أكتوبر 2020

ليتني كنت جاهلا !!بقلم الشاعر الراقي / حسن شراقي

ليتني كنت جاهلا !!
أنا من حرقت العمر يوما
وقلت مرحي يا حرائق
أنا من غرست الورد دوما
وقلت ما أحلي الحدائق !
اكنزي من الذهب ما شئت
ما شئت ...
سيفني
وتفنين أنت
بعدما كنت وكنت
واستحال رسمك بريشة فنان
اجمعي من المال ما استطعت
ما استطعت ...
سيذهب
وتبقين أنت
أنت كما أنت
يحيطك من كل ناحية جدار
وقليل عليك قليل جدا
أن تعيشي حبيسة الجدران
جاوري من شئت
جاوري ...
ليس أحلي من جواري
وحاوري من شئت حاوري
حاوري ...
ليس أقوي من حواري
عندما كنت صغيره
قلت بأن الحب يصنع معجزات
وعندما كبرت
قلت بأن الحب لعنه
العنيني كل يوم ألف مره
ألف لعنه
فلست بآلهه
أو واحدا من هؤلاء الكهنه
أنسيت بأنك قلت يوما
سوف تنبت الأرض حبا
سوف تمطر السماء حبا
فلا أنبتت الأرض
ولا أمطرت السماء
فأسفل مني خراب الأرض
وأنظر فوقي عنف السماء
أنا لا أنجم ؛
لا أقرأ الطالع ؛
لا أقرأ الكف والفنجان
في لمع عينك عالم
وأي عالم رحب الفضاء
في رجع صوتك ...
دفء بيت
وألف بيت في الشتاء
لكنني شربت الشاي عندك من غير سكر
ويوما سأثأر ...
بيدي لا
بيد القدر
××××
تحياتي : حسن شراقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...