السبت، 30 مايو 2020

إليك....بقلم الشاعر المتألق / فيصل السر

إليك....
لقد درستك في كتب الرياضيات والفيزياء والكيمياء
لقد تعلمت معك التاريخ والجغرافية وعلوم الحياء
وصف جمالك قد حير كل الشعراء والحكماء الأدباء 
نظراتك تكفيني وترويني وتشبعني وتصير لي دواء
اعشقك بكل معاني العشق التي تغني بها كل الشعراء
اردد اسمك يومياً في كلاء الأوقات وكثيراً في المساء
ارددك بكل حروف اللغة العربية من الألف إلى الياء
وازكرك يومياً في كل ثانية صباحاً ومساءوفي العشاء
بل واردد زكر اسمك كزكر الصغار لي الأمهات والآباء
حتى صرت بك مفتونا بل مجنوناً وفارقت العقلاء
لأنك انتي قد جئتي لي حياتي هدية من رب السماء
عند لقياك يصمت لساني وتصبح حروفي بكمت صماء
انتي التي إن شئتي بعد الله جعلتني من السعداء
وإن شئتي كدرتي عيشتي بي فراقك لي يوماً مآء
عند غيابك ثانية واحدة عني اكون من البؤساء
وتصير حالتي هزيلة تستحق من كل من راني الرثاء
اتمنى أن انفرد في هذا الكون واردد اسمك في الفضاء
حتى استمتع بتفاصيل حروف إسمك عند رجع الصداء
اعشك عشقاً كعشقي الزرع للمطر وعشقي لي الصفاء
اسألك بي الذي خلق الكون وملاءه بعديد من الأشياء
ابشر انتي!؟ ام من الجن!؟ ام حورية حسناء !؟ام ماذا؟
انتي التي قد جئتي إلى حياتي وصرتي لي اقرب الأقرباء
فانرتيها بنورك الذي لم يصنع مثل ضوئه كل العلماء
انتي الذي عند روياتك تصبح لي كل الكرة الأرضية مضاء
يزكرني بصوت القمري عندما يردد الحان صوته في الغناء
اعشقك حتى الموت وافارق الدنيا الزائله وعيشة الهناء
لأنني إذا مت في حبك سوف أكون سعيداً ومن الشهداء
إليك قد كتبت قصيدتي هذه أيتها الجميلة الحسناء
إليك قد كتبت قصيدتي هذه أيتها الجميلة الحسناء
كلماتي فيصل السر ✍️

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...