الجمعة، 29 مايو 2020

*الزمن الهارب* بقلم الأديبة الراقية / زهية قويدري

*الزمن الهارب*
تمر الأيام ..لتقتل معها كل يوم ابتسامة مرسومة على الشفاه..
تحمل معها أحداثا روتينية قاتلة.
مرّت الأيام..فرّت الساعات..
والزمن سرق طموح شاب..وبراءة طفل..وتعاسة هرم.. وكل نفس أصبحت مجرّد ذكرى
تكلّم الماضي حتى لا نظلمه عن الحقيقة وخبايا حناياه:
إنّ لي اسما آخر غير هذا
.فأنا الحنين رغم الجراح..أنا الدفئ الذي إليه ترحلون
سيكون حاضركم أصعب مني وتحتاجون لمعانقتي
تكلّم الحاضر مدافعا عن نفسه: أنا لا أظلمكم ..بل ما جنيتموه من ماضيكم فها هو يظهر بمرارته
فأنا مبشركم بالجديد..منسيكم في أيامكم التعيسة
ولي اسما آخر أجمل من الحنين: انا الأمل..الذي يعيد معنى الابتسامة لو عشتم معها بلا خيانة
لا تندموا عليّ وسأصبح يوما ماضي جميل
جاء المستقبل راكضا ليتم حديثه منسجما..وبحرارة كأنه يقول:
نعم أنا بعيد وسأصبح ملككم..أنا المجهول مخبئ الأحداث حاضركم ينبؤكم بمستقبلكم
فأنا الخيال الذي إليه ترحلون تعيشون لأجلي..وتخافون مني.
* قويدري زهية*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...