السبت، 25 يناير 2020

السرقة الأدبية :بقلم الشاعرة / ذكرى جميلة

مشاركتي في المسابقة الاسبوعية، موضوعها السرقة الأدبية :
و راودتني أشطار أخي عن نفسي
فقلت معاذ الله أن أكون سارقا
إنه أخي في الأدب أحسن مثواي
وبإرشادي للحق كان دوما صادقا
فقالت هيت لك و سدت الأبواب
فألفينا حكم السباق للباب ملاصقا
قالت ما جزاء من كان لك خائنا
و كان لحبيبك بكل مكان مضايقا
قلت هي راودتني عن نفسي
و لم أكن على مشورتها موافقا
فشهد شاهد من أهلها إن كان
النظم صحيحا للميزان مرافقا
فصدقت و كنت أفّاقا كاذبا
و عن طريق الهدى كنت مارقا
و إن اختل الوزن و بدا كسره
فكذبت و كنت على الحق صادقا
فلما رأى نظمي مكسورا قال لها
إنه من كيدكن ، تبا لمن كان منافقا
..... ذكرى.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...