السبت، 30 يونيو 2018

شهر زاد بقلم الشاعره / الزهرة الصالح

شهرزاد
أتعلمين يابنبة!
أنا أيضا كنت صبية
كنت شهرزاد في أيامها
أتعلم قصصها وحكاياتها
وأنتظر!
شهريار يدق الباب
قالوا :
سيقتلك متى
خلصت حكاياتك
قلت :
لن تخلص حكاياتي
مادمت حية
لكن! أتعلمين يابنية!
شهرياري لا يفهم في
القصص ولا الحكايات
سجنني في قصره..
وقيدني
ألبسني الحرير..
وبالذهب زينني
قلت يوما :
_ألا تريد أن أقص عليك
حكاية من حكاياتي؟
قال :
أنت قصتي وحكايتي..
أنظري! لقد أتيتك بهدية!
تحسستها ولمستها..
وكم كانت خيبتي حين رأيتها
قلت:
كنت أظنها رواية أو قصة..
أوحتى كتابا لمواضيع منسية
قال:
أتبدلين هديتي..
بكتب في الشوارع مرمية؟.
أتعلمين يابنية!
شهريار يقتل امرأة
في كل ليلة
وشهرياري يقتلني
وأنا مازلت حية.
الزهرة الصالح/ المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...