الجمعة، 18 مايو 2018

غضب للشاعره / الزهرة الصالح

غضب!!!
قلت لي ألا أكتب..
فأنت لاتفهمين في..
الفلسفة ولا في الأدب
وكيف لي ألا أكتب
وأنا أغضب !
وكيف لي أن أخدع نفسي
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أحاور الصمت
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أرثي أبي
إن لم أكتب !
سلاحي أصابه الوهن ..
فكيف لي أن أدافع..
عن أرضي وعرضي
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أحرر فلسطين
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أخرص المجنون
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أمسح دمعة بغداد
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أبكي الشام وحلب
إن لم أكتب!
وكيف لي أن أجمع شتات صنعاء
إن لم أكتب!
وكيف لي أن أحيي الشهيد
إن لم أكتب !
وكيف لي أن أقنع أم الشهيد..
أن تحبل من جديد
إن لم أكتب !
ولكن ! .. لماذا تريد ألا أكتب ؟
تقول أفهم في الحساب !
الأرقام على الصفر أدت
إلى مالانهاية .
وماهذه إلا البداية !!!..
أليست هذه لغة الحساب ؟
المجهول دخل المجموعة..
أصبح منها وله ما لها..
أليست هذه لغة الحساب ؟
تمرين اليوم كان جمعا للسالب ..
فوضعت الحل موجب ..فرسبت!
فما كان لي إلا ان اكتب !.
الزهرة الصالح / المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...