الأحد، 6 ديسمبر 2020

قالت لي العصفورة بقلم الشاعر الراقي / علي غالب الترهوني

قالت لي العصفورة
_____________
أخبرتني العصفورة
أنك لا زلت هناك .
تتوشحين كل يوم بشجرة الزيتون
وتتمتعين بشجرة .البستاك.
قالت عنك الكثير
لكنها لم تخبرن أن قلبك صغير
وأن الدروب هناك
ليس لها سواك
ماذا دهاك. .......
هل نسيت ماء الغدير
وبيوت الوحل في الزمن الحقير
هل كبرت الآن مع حلم المدائن
انا كبير ومهما فعل بي الزمن
انا كبير ......
ولا أستطيع أن أكتب شعرا
دون أن تكون هناك صوره
هذه العصفورة جاء بها بوق السفاءن
هربت من الضجيج
واحتمت بدفء عيناك
قالت العصفورة أنك ستعودين
ولكن إلى أين ....
أنا لا أصدقها . ..
لأنك في كل يوم ترحلين
تشربين ماء عينيك وتتكحلين بالياسمين
أما أنا لا زلت هنا
أغني للأرض التى وهبتني الحياه
العنب والتين والمشماش
كل شئ بلاش
إلا هواك ضاع من أول صوره
أيتها المرأة المغروره. ..
___________
على غالب الترهوني
بقلمي

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قلبي يحادثني قلم الاديبة الشاعرة/ ايمان زقزوق

  قلبي يحادثني قلبي يحادثني بأشياء وما غبت عني إلا لأسباب قد شغلتك عني أوصفها فتغزلت في جمالها ألا تعلم أني شاعرة ولحروف الكلام مترجمه ليس...